Friday 18 March 2022

تأثير سوق العمل على الموارد البشرية

 تمثل إدارة سوق العمل والموارد البشرية في المملكة العربية السعودية تحديات ملحة في المجال الاجتماعي لدولة الإمارات العربية المتحدة. يعتقد غالبية الموظفين في الإمارات العربية المتحدة أنه يمكن استبدالهم بسهولة برؤسائهم. إن واقع سوق العمل الحالي في دبي ، وتحديداً ارتفاع معدلات البطالة ، وعدم كفاءة التخطيط الوظيفي ، وانخفاض مستويات الإيرادات والرواتب ، وعدم وجود منافسة بين أرباب العمل لجذب وتعيين الموظفين المطلوبين ، هي بمثابة شرط أساسي لحقيقة أن أصحاب العمل لا يرون الموارد البشرية على أنها عامل رئيسي لنجاحهم ، وبالتالي فهم لا يستخدمون الأساليب والاتجاهات المعاصرة لإدارة الموارد البشرية. يضمن تطبيق تكنولوجيا إدارة الموارد البشرية الحالية الأداء السلس للأعمال التجارية المختلفة بالإضافة إلى تشجيع الإجابات على التحديات المجتمعية المعقدة في البلاد.

توضح تجربة الدول الصناعية أن حل القضايا الاجتماعية على أحجام منظمة وبلد يعتمد ، إلى حد ما ، على كيفية حل مشاكل العمل في ظروف السوق. استنادًا إلى أهداف دراستنا ، سنقوم بفحص ظروف سوق الموارد البشرية السعودي باستخدام ثلاثة معايير: توظيف السكان ، والبطالة ، ودفع الأيدي العاملة. سنقوم أيضًا بفحص بيانات مسح الموظفين.

تعد معدلات البطالة المرتفعة ، والتوظيف غير الفعال ، وتوحيد خريجي الجامعات ، وعدم وجود منافسة بين أرباب العمل بالنسبة للمرشحين ، من الأسباب الرئيسية التي تجعل المنظمات في الإمارات العربية المتحدة تستخدم أساليب إدارة الموارد البشرية الحديثة جزئيًا فقط أو لا تستخدم على الإطلاق ، والتي بدونها تكون الأعمال التجارية طويلة الأجل للجامعة. المنظمات في دولة الإمارات العربية المتحدة لا يمكن أن تكون ناجحة. في الإمارات العربية المتحدة ، توظف الصناعة الزراعية الغالبية العظمى من السكان العاملين.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة: https://www.ehr.sa/

No comments:

Post a Comment

Can Business Legal Consultants Help With Family Sponsorship Visas For Employees In The UAE?

When you go to a different country for a job, you usually want to take your family with you for help and company. In the United Arab Emirate...